ستُزال التعديلات التي أُجريت في القائمة خلال التحديث القادم! نوع: ألبيزيا زهرة الحرير اسم علمي: Albizia julibrissin نوع: العراد (شجرة) اسم علمي: Acacia etbaica نوع: سلم اسم علمي: Acacia ehrenbergiana نوع: سمر نجدي اسم علمي: Acacia gerrardii نوع: سنط أحمر الساق اسم علمي: Acacia erythropus نوع: سنط أزرق اسم علمي: Acacia cyperophylla نوع: سنط إسفيني الأوراق اسم علمي: Acacia cuneifolia نوع: سنط الصفصاف اسم علمي: Acacia iteaphylla نوع: سنط حريري الورق اسم علمي: Acacia sericophylla نوع: سنط خيمي اسم علمي: Acacia ligulata نوع: سنط سعيد اسم علمي: Acacia laeta نوع: سنط سيال اسم علمي: Acacia seyal نوع: سنط شاذ اسم علمي: Acacia anomala نوع: سنط صمغي اسم علمي: Acacia gummifera نوع: سنط غيور اسم علمي: Acacia aemula نوع: سنط فضي اسم علمي: Acacia cuthbertsonii نوع: سنط كادي اسم علمي: Acacia catechu نوع: سنط كارو اسم علمي: Acacia karroo نوع: سنط كثيف الأزهار اسم علمي: Acacia pycnantha نوع: سنط مجنح اسم علمي: Acacia alata نوع: سنط مزدوج العصبين اسم علمي: Acacia bivenosa نوع: سنط مسطح اسم علمي: Acacia applanata نوع: سنط معسل اسم علمي: Acacia mellifera نوع: سنط ملتوي اسم علمي: Acacia tortilis نوع: سنط ملحي اسم علمي: Acacia ampliceps نوع: سنط هاواي اسم علمي: Acacia koa نوع: ضهياء اسم علمي: Acacia asak نوع: طلح أنباري اسم علمي: Acacia farnesiana نوع: عرفط اسم علمي: Acacia oerfota نهاية القائمة المولدة آليًّا.
ويرى أن الاستبداد السياسي ليس مفسداً للسياسة فحسب بل هو مفسد للإدارة والاقتصاد والأخلاق والدين، فهو مفسد للحياة كلها. ويرى أن أهم المحاور التي يقوم عليها هذا التيار، والمعالم التي تميزه: الجمع بين السلفية والتجديد. الموازنة بين الثوابت والمتغيرات. التحذير من التجميد والتجزئة والتمييع للإسلام. _______________ المصدر - السيرة التفصيلية للقرضاوي
2, 242, 788 people like this 2, 248, 916 people follow this Facebook is showing information to help you better understand the purpose of a Page. See actions taken by the people who manage and post content. Page created - May 4, 2011 إذا هبت رياح المعصية؛ انطفأت شموع الخشية من القلوب، وإذا طال عليها الأمد تقسوا كما قست قلوب أهل الكتاب من قبل، {فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً}. من أهداف الزكاة تطهير نفوس الأغنياء من دنس الشح المهلك ورجس الأنانية الممقوتة، وتزكيتها بالبذل وحب الخير، والمشاركة الوجدانية والعملية للآخرين، كما تعمل على إطفاء نار الحسد في قلوب المحرومين، وإشاعة المحبة والإخاء بين الناس.
مَثلُ الذي يَقرَأُ القرآنَ كالأُترُجَّةِ ، طَعمُها طيبٌ ورِيحُها طيبٌ. والذي لا يَقرَأُ القرآنَ كالتمرةِ ، طَعمُها طيبٌ ولا رِيحَ لها ، ومَثلُ الفاجرِ الذي يَقرَأُ القرآنَ كمَثلِ الرَّيحانةِ ، رِيحُها طيبٌ وطَعمُها مُرٌّ. ومَثلُ الفاجرِ الذي لا يَقرَأُ القرآنَ كمَثلِ الحنظلةِ ، طَعمُها مُرٌّ ولا رِيحَ لها صحيح البخاري حفص عن عاصم - مرتّل.. قراءة الصلاة اللَّهُمَ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى المُجْتَبَى، سَيِّدُنَا مُحَمَّدٌ هِلالُ الرَّجَاءِ، شَفِيعُنَا وَسَيِّدُنَا مُحَمَّدٌ سَفِينَةُ النَّجَاةِ، صَلاةً تَكُونُ لَنَا فَرَجًا، وَتَفْتَحُ لَنَا أَبْوَابَ النَّجَاةِ، فَتْحًا قَرِيبًا مُنْفَرِجًا
نقل بعد ذلك إلى الإدارة العامة للثقافة الإسلامية بالأزهر الشريف للإشراف على مطبوعاتها والعمل بالمكتب الفني لإدارة الدعوة والإرشاد. في سنة 1961 أعير إلى دولة قطر، عميدا لمعهدها الديني الثانوي. في سنة 1973 أنشئت كليتا التربية للبنين والبنات نواة لجامعة قطر، فنقل إليها ليؤسس قسم الدراسات الإسلامية ويترأسه. في سنة 1977 تولى تأسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، وظل عميداً لها إلى نهاية العام الجامعي 1989/1990، كما أصبح المدير المؤسس لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر، ولا يزال قائما بإدارته إلى اليوم. أعير من دولة قطر إلى جمهورية الجزائر خلال العام الدراسي 1990/1991م ليترأس المجالس العلمية لجامعتها ومعاهدها الإسلامية العليا. عاد إلى عمله في قطر مديرا لمركز بحوث السنة والسيرة منذ 1991 حتى الآن. الجوائز نال الدكتور القرضاوي جوائز عديدة ومن ذلك: جائزة البنك الإسلامي للتنمية في الاقتصاد الإسلامي لعام 1411هـ. جائزة الملك فيصل العالمية بالاشتراك في الدراسات الإسلامية لعام 1413هـ. جائزة العطاء العلمي المتميز من رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا لعام 1996. جائزة السلطان حسن البلقية (سلطان بروناي) في الفقه الإسلامي لعام 1997.
تآليفه ألف القرضاوي الكثير من الكتب في مجالات عدة أهمها: علوم القرآن والسنة الفقه العقيدة التصوف الدعوة والتربية توجيه التيار الإسلامي تراجم الشخصيات الإسلامية الأدب (شعر ومسرح) وكان القرضاوي عضوا في عشرات المجالس والمؤسسات التي تعنى بالدين الإسلامي والتعريف به. ويعد الشيخ القرضاوي أحد المختصين البارزين في مجال الاقتصاد الإسلامي. بعض آرائه السياسية في العمل السياسي الإسلامي يرى القرضاوي أن الحركة الإسلامية تعني مجموع العمل الإسلامي الجماعي الشعبي. كما يرى أنه ليس من العدل تحميل الحركة الإسلامية مسؤولية كل ما عليه مسلمو اليوم من ضياع وتمزق وتخلف، بل إن ذلك هو حصيلة عصور الجمود وعهود الاستعمار، وإن كان عليها بلا شك قدر من المسؤولية يوازي ما لديها من أسباب وإمكانات مادية ومعنوية هيأها الله لها، استخدمت بعضها، وأهملت بعضا آخر، وأساءت استعمال بعض ثالث. ويرى ضرورة أن تقف الحركة الإسلامية مع نفسها للتقويم والمراجعة، وأن تشجع أبناءها على تقديم النصح وإن كان مراً، والنقد وإن كان موجعا ولا يجوز الخلط بين الحركات الإسلامية والإسلام ذاته، فنقد الحركة لا يعني نقد الإسلام وأحكامه وشرائعه، ولقد عصم الله الأمة أن تجتمع على ضلالة, ولكنه لم يعصم أي جماعة أن تخطئ أو تضل خصوصاً في القضايا الاجتهادية التي تتعدد فيها وجهات النظر.
يوسف القرضاوي ولد يوسف مصطفى القرضاوي بقرية صفت تراب مركز المحلة الكبرى، محافظة الغربية، بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول 1926. حيث نشأ وحفظ القرآن الكريم، وأتقن أحكام تجويده، وهو دون العاشرة من عمره. الدراسة التحق القرضاوي بالأزهر حيث أتم دراسته الابتدائية والثانوية. التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ومنها حصل على العالية سنة 1953. حصل على العالمية مع إجازة التدريس من كلية اللغة العربية سنة 1954. وفي سنة 1958 حصل على دبلوم معهد الدراسات العربية العالية في اللغة والأدب. في سنة 1960 حصل على الدراسة التمهيدية العليا المعادلة للماجستير في شعبة علوم القرآن والسنة من كلية أصول الدين. في سنة 1973م حصل على الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من نفس الكلية، عن: "الزكاة وأثرها في حل المشاكل الاجتماعية". عضوية جماعة الإخوان المسلمين والاعتقال انتسب القرضاوي إلى جماعة الإخوان المسلمين بمصر وقد تعرض للاعتقال وهو طالب في المرحلة الثانوية سنة 1949، وفي يناير/كانون الثاني 1954م، ثم في نوفمبر/تشرين الثاني من نفس السنة واستمر اعتقاله قرابة عامين، ثم في سنة 1963. الوظائف عمل القرضاوي بالخطابة والتدريس في المساجد، ثم أصبح مشرفاً على معهد الأئمة التابع لوزارة الأوقاف في مصر.
وقال القرطبي: "وبالجملة، وإن كان يحتمل أن يكون النزول بسبب المجموع، فقد أخبر الله تعالى فيها عن الشهداء أنهم أحياء في الجنة يرزقون". دفن شهداء أحد في أماكن موتهم: حمل بعض المسلمين قتلاهم إلى المدينة المنورة ليدفنوهم بها، فأتاهم منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرهم بأن يُدْفَنوا حيث صُرِعوا، فعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: (أن قتلى أُحُد حُمِلوا من مكانهم، فنادى منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن ردوا القتلى إلى مصارعهم) رواه أحمد. قال العلماء: هذا الأمر على الاستحباب، لا الوجوب، قال ابن قدامة: "ويستحب دفن الشهيد حيث قُتِل". وعن هشام بن عامر الأنصاري رضي الله عنه قال: (لما كان يوم أحد أصاب الناس قرح (جرح) وجهد (تعب) شديد، فقالوا: كيف تأمر بقتلانا؟ فقال صلى الله عليه وسلم: احفروا، وأوسعوا، وأحسنوا وادفنوا في القبر الاثنين والثلاثة، قالوا: يا رسول الله: من نقدم؟ قال: قدِّموا أَكْثرَهم قرآناً) رواه النسائي. وعن جابر رضي الله عنه قال: (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يجمع بين الرجلين من قتلى أحد في ثوب واحد، ثم يقول: أيهم أكثر أخذا للقرآن؟ فإذا أشير له إلى أحد قدَّمه في اللحْد) رواه البخاري ، قال ابن حجر في فتح الباري: "وفي حديث جابر من الفوائد: جواز تكفين الرجلين في ثوب واحد لأجل الضرورة إما بجمعهما فيه، وإما بقطعه بينهما.. وجواز دفن اثنين في لحد، وعلى استحباب تقديم أفضلهما لداخل اللحد".